رعاية طبيه فى الكويت

طبيب عام في الكويت

طبيب عام في الكويت

لقد أدرك طبيب عام في الكويت أن الصحة تاج فوق رؤوس الأصحاء، فأكثر ما نهتم به هو صحتنا وصحة أولادنا، فالصحة هي كنزنا المدخر ووسيلتنا لتحقيق أهدافنا وأحلامنا، لذلك فإننا نتأنى كثيرا في اختيار طبيبنا العام، فنسأل هذا وذاك عن طبيب ماهر لمتابعة حالتنا الصحية معه، فأصبح الحصول على طبيب عام ماهر من الأمور الصعبة التي تحتاج إلى كثير من الوقت والسؤال، كما أننا في أحيان كثيرة عندما تصيبنا علة أو ألم لا نعلم أي طبيب يجب أن نستشير وأي تخصص يجب أن نذهب إليه، فلا أحد منا ينكر أن مثل هذه المشكلة  تواجه أغلبنا، فزيارة طبيب غير متخصص في العلة التي تصيبنا،

قد يؤدي إلى زيادة الحالة سوءً وتدهورًا وتحول الأمر من مجرد مشكلة صغيرة إلى مشكلة كبيرة يصعب حلها، كل ذلك بسبب سوء اختيار الطبيب المناسب وعدم الخبرة في تحديد التخصص الذي يجب زيارته، لذلك علينا دائما أن نستشير كل من يستطيع تحديد التخصص الذي يناسب حالتنا بدقة وخبرة وعلم ألا وهو الطبيب العام، فقد أدرك طبيب عام في الكويت كل هذه الأمور وعمل على تقديمها على أكمل وجه لذلك فإنه يعد أفضل وأمهر طبيب عام في الكويت.

من هو الطبيب العام

إن الطبيب العام هو: من يحصل على شهادة البكالوريوس من كلية الطب، ثم قام بإتمام فترة التدريب في ممارسة الطب العام، ودائما ما يكون صاحب خبرة وعلم واسعين في التعامل مع كافة المشاكل والوعكات الصحية التي قد يتعرض لها الإنسان، فالطبيب العام هو الغير متخصص في مرض أو نوع معين من الأمراض وإنما يكون لديه الخبرة والعلم للتعامل مع كافة أنواع الأمراض، حيث يكون الطبيب العام في الغالب قد مارس مهنة الطب العام فترة طويلة ويكون لديه الخبرة في التعامل مع كل الأمراض، أي أن الطبيب العام هو الطبيب غير المتخصص في فرع معين من فروع الطب، وإنما يكون صاحب اختصاص عام وشامل.

الوظيفة الأهم للطبيب العام

الوظيفة الأولى والأهم التي يقوم بها الطبيب العام هي  إحالة المريض إلى المتخصص، حيث يقوم الطبيب العام أولا بسماع شكوى المريض وسؤاله عن الأعراض التي يتعرض لها وتظهر عليه، ثم يقوم بعد ذلك بفحصه، فإذا ما رأى الطبيب العام أن حالة المريض تحتاج إلى طبيب متخصص في المرض الذي يشك الطبيب أنه أصاب المريض فإنه يقوم بإحالة الحالة إلى متخصص، أما إذا ما رأى الطبيب أن الحالة لا تحتاج إلى الإحالة إلى أحد المتخصصين، فإنه يشرع في علاجها بنفسه، فليس معنى أن الطبيب العام يستطيع التعامل مع كل الأمراض أنه أيضا يستطيع علاجها،  فليس مهمة الطبيب العام هي معالجة كافة الامراض وإنما مهمته هي معالجة الأمراض القادر على علاجها، وتحديد الطبيب المتخصص في علاج الأمراض التي تحتاج إلى التخصص الدقيق وإحالة المريض إليه مثل تحويل المريض إلى الطبيب النفسي أو طبيب القلب.

والجدير بالذكر أن الطبيب العام قد يتخصص في بعد الفروع أو المجالات المحددة مثل التخصص في طب الأطفال، والتخصص في التخدير، ولكن هذا يندر في الواقع العملي.

أفضل طبيب عام بالكويت

بروفيشنال كير لخدمات الطبيب العام فى الكويت
طبيب عام فى الكويت

طبيب عام في الكويت

بالإضافة إلى الوظيفة الأولى التي يقوم بها الطبيب العام يستطيع طبيب عام في الكويت أن:

  • فحص المرضى وطلب اللازم منه كالأشعة والتحاليل وغيره والقيام بتشخيص الحالة، ثم تقرير طرق العلاج وتحديد الأدوية، ثم القيام بتزويد المريض ببعض النصائح التي تساعد في علاجه، ثم متابعة المريض حتى يصل إلى الأمان والشفاء التام.
  • متابعة الحالات المصابة بالأمراض المزمنة ومتابعة التحسن والانتكاسات التي قد يتعرض لها الطبيب والتدخل لحلها سواء بالعلاج مباشرة أو الإحالة إلى المتخصص.
  • معالجة بعض الأمراض المزمنة مثل الربو، ومرض السكري وغيره.
  • القيام بالإسعافات الأولية اللازمة لإنقاذ المريض حتى يتم عرضه على المتخصص.
  • القيام ببعض الجراحات البسيطة مثل خياطة الجروح، وبعض الجراحات الأخرى التي يكون لديه العلم والخبرة الكافية للقيام بها مثل جراحة استئصال الزائدة الدودية وغيرها.
  • متابعة حالات الحمل.
  • اعداد التقارير الطبية بالإصابات والشهادات الطبية.
  • متابعة الحالة الصحية للأطفال.
  • الفحص السريري والفحص بالأشعة والتحاليل وغيرهم.
  • هذه بعض المهام التي بمكن للطبيب العام أن يقوم بها يمكن أن يزيد عددها ويمكن أن يقل حسب الطبيب ومهارته.

أفضل طبيب عام في الكويت

يعد طبيب عام في الكويت من أفضل وأمهر الأطباء ذوي الاختصاص العام في دولة الكويت ويمكنك التأكد من ذلك من خلال سؤال المرضى السابقين للطبيب، حيث أن طبيب عام في الكويت يتميز بما يلي:

  1. أن لديه أحدث الاجهزة الطبية التي يستخدمها في فحص مرضاه  كأجهزة الاشعة حيث أن عيادته مزودة بأحدث أجهزة أشعةX-rays وأجهزة الأشعة التليفزيونية وغيرها من أجهزة الأشعة الحديثة.
  2. المتابعة الدورية لحالة المريض حتى بعد انتهاء مرحلة العلاج وذلك لمتابعة حالة المريض والقضاء على أي فرصة لرجوع المرض مرة أخرى.
  3. الاحتفاظ بملف لكل مريض يسجل فيه كل ما يخص حالته المرضية من حيث إصابته بأمراض أخرى أو تعرضه لأي عمليات جراحية وكل ما يخص تاريخه المرضي وحاضره، والاجتماعية من حيث سنه ونوعه والحالة الاجتماعية والوظيفة وغيرها من الأمور التي تعد عوامل أساسية في علاج المريض.
  4. المحافظة على أسرار المرضى واحترام الخصوصية.
  5. المتابعة الجيدة للحالة النفسية للمريض.
  6. اختيار أحسن الأدوية فعالية وأقلها تأثيرا جانبيا على صحة المريض لعلاج المرض.
  7. المتابعة والتنسيق مع أسرة المريض لتوفير الجو الملائم والمناخ الصحي لعلاج المريض مع المحافظة على حالته النفسية.
  8. كل هذه الأسباب وأكثر تجعل طبيب عام في الكويت من أمهر وأحسن الأطباء في الكويت، عليك دائما أن تختار الأفضل من أجل صحتك وصحة أسرتك لذلك عليك أن تختار طبيب عام في الكويت.

نصائح لاختيار طبيبك العام

طبيبك العام هو طبيبك الأبدي، أي أنه الطبيب الذي سوف تلجأ إليه كلما تعرض لأي وعكة أو تعرض لها أي من أفراد أسرتك لذلك لابد و أن يتمتع بعدة صفات وميزات لكي لا تعرض نفسك وأسرتك للخطر، ولكي تسطيع الاستمرار في المتابعة معه، فمن المعروف أن كلما كان الطبيب يعلم تاريخك المرضي وكلما كان طبيبك هو نفسه دون أن يتغير كلما كان أفضل، هذا طبعا بجانب عوامل وخصال المهرة والعلم التي يجب أن يتمتع بهم الطبيب المعالج لك فيجب عليك:

  • أن تختار طبيب ذو سمعة طيبة ويشتهر بالمهارة والعلم ويمكنك التحري عن ذلك بسؤال الأقارب أو الأصدقاء أو الجيران.
  • القاعدة العامة أنه كلما كان الطبيب ذو خبرة كلما كان أمهر وأكثر علما، حيث أن الخبرة تضفي عليه بالعلم، ولكن طبعا لكل قاعدة استثناء يؤكدها.
  • اجعل أول زيارة للطبيب هي بمثابة الاختبار لاتخاذ قرار الاستمرارية معه أو عدم الاستمرارية، وقم أثناء هذه الزيارة بملاحظة مدى صبر الطبيب معك ومدى مرونته وقدرته على فهمك واستيعابك، وما مدى استماعه لك.
  • من الأفضل أن يكون الطبيب في محيط المنزل، خاصة الطبيب العام لأنه طبيبك وطبيب أسرتك الدائم، ويجب أن تكون وسائل المواصلات له متوفرة.
  • يجب أن تعرف هل ساعات العمل وتكلفة الزيارة له تناسبك أم لا.
  • يجب أن ما إذا كنت تفضل المتابعة مع الطبيبة أم الطبيب.
  • يجب أن تلاحظ مدى نظافة المكان سواء أكانت مجرد عيادة صغيرة أو مجرد مجمع طبي.
  • يجب أن تلاحظ طاقم العمل الطبي من الممرضات ومدى التزامه.
  • كل هذه الأمور ستجدها في طبيب عام في الكويت بصورة ايجابية وحسنة، ليس عليك سوى التجربة من أجل ومن أجل أسرتك ثم قم بالاختيار بعد ذلك.

تكلفة زيارة طبيب عام في الكويت

معظمنا يسأل أولا عن الأمور المادية عن الإقبال على أي شيء سواء شراء سلعة أو طلب خدمة، كما أن الكثير يتراجع عن طلبه إذا كانت التكلفة المادية لا تناسبه، فقد يتراجع عن شراء السلعة أو طلب الخدمة، ولكن عندما يتعلق الأمر بالصحة، فمهما كانت التكلفة المادية فإننا نضحي بأمور أخرى من أجل الحصول على صحة جيدة خاصة إذا ما تعلق الأمر بأطفالنا أو أسرتنا بوجه عام،

ومن المعروف والشائع أنه كلما زادت شهرة وخبرة الطبيب كلما كانت تكلفة زيارته أعلى، لكنك الآن ومع طبيب عام في الكويت يمكنك الحفاظ على صحتك، والمتابعة مع طبيبك العام دون أن تضطر إلى التضحية أو التنازل، لأن تكلفة زيارة طبيب عام في الكويت اقتصادية جدا مقارنة لتكلفة الذهاب إلى الأطباء السائدة في عالم الأطباء، فاحصل الآن على الخبرة والمهارة وحافظ على صحتك دون أن تتنازل أو تستغنى عن أي شيء، اختر الأفضل والأمهر، اختر طبيب عام في الكويت.

أمهر طبيب عام في الكويت

إن طبيب عام في الكويت يعد من أمهر الأطباء في الكويت، فلديه الخبرة لسنين مديدة في ممارسة الطب العام، كما أن له سمعة طيبة وحسنة، ويرشحه الجميع، يتميز بنظافة وتعقيم أدواته بصورة دائمة وكذلك نظافة وتعقيم عيادته بصفة دائمة سواء كان المقاعد والأرضيات والمقابض وجميع الأشياء التي قد يلمسها المرضى، كما أن طبيب عام في الكويت لديه أماكن مناسبة ومريحة لانتظار المرضى، لديه طاقم تمريض مدرب على أعلى مستوى للتعامل مع المرضى، كما أن شغله الشاغل هو المريض أولا وتمتعه بصحة جيدة ثم تأتي بعد ذلك الأمور الأخرى من الماديات وغيره، فنؤمن دائما أن مهنة الطبيب واحدة من أرقى وأسمى المهن، كما نؤمن أن الطبيب هو ملاك الرحمة، ورسول الصحة لذلك فالاهتمام الأكبر يكون بصحة المريض أولا و أخيرا.

لذلك عليك دائما أن تختار وتثق في طبيب عام في الكويت دون أدنى شك أو قلق، تمتع الآن بصحة جيدة فأنت في أيدي أمينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق